البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم

الأربعاء 9 رمضان 1439

آخر الأخبار
 

وزير التعليم يتوج الجامعات الفائزة بالتجمع الأولمبي الأول بجدة

جدة / توج معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور أحمد العيسى أمس بمدينة جدة أصحاب المراكز الأولى في منافسات الكاراتيه واختراق الضاحية خلال التجمع الأولمبي الأول الذي نظمه الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في موسمه السابع لبطولات الاتحاد.

وحققت جامعة الدمام المركز الأولى في الترتيب العام لمنافسات الكاراتيه بعد أن حصد لاعبوها ثلاث ميداليات ذهبية, وجاء في المركز الثاني جامعة الملك سعود بأربع ميداليات "ذهبيتان وفضية ومثلها برونزية" , وحلت جامعة أم القرى في المركز الثالث بأربع ميداليات "ذهبية وفضية وبرونزيتان".

وفي منافسات اختراق الضاحية توجت جامعة جازان بالمركز الأول في منافسات "الجماعي" وحلت جامعة الطائف في المركز الثاني وجامعة الملك سعود بالمركز الثالث،بينما توجت جامعة شقراء بالمركز الأول في منافسات اختراق الضاحية "الفردي" ,وجاءت جامعة الطائف بالمركز الثاني وجامعة جازان بالمركز الثالث، كما شهد الوزير العيسى انطلاق بطولة ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة وتوج بعض لاعبيها على المستوى الفردي والتي تختتم منافساتها بعد غدٍ السبت.

من جانبه عبر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن سعادته بهذه الأنشطة الرياضية ’ مؤكداً اهتمامه بالجانب الرياضي في الجامعات وقال: "سعيد بهذا التجمع الأولمبي الرياضي الأول في هذا الموسم بين طلاب الجامعات السعودية ومن خلال متابعة بعض المنافسات بين أبطال الجامعات لاحظت التنظيم الجيد والاهتمام الكبير من مسئولي الجامعات والمنافسة القوية بين طلاب الجامعات ونتطلع إلى مزيد من العطاءات في الجانب الرياضي بين الجامعات في المستقبل ..وأشكر أعضاء الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية برئاسة الدكتور وليد الدالي على جهودهم المبذولة في التجمعات الرياضية وأتمنى أن يستمر ذلك في التجمعات الرياضية للجامعات القادمة" .

من جهته ثمن رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي رعاية وحضور وزير التعليم لهذا التجمع الأولمبي، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي يقدمه معاليه لأنشطة الاتحاد ومتابعته وحرصه على تميز الطلاب في جميع الجوانب ومن ضمنها الجانب الرياضي.

من جانب آخر نظم الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أمس بجدة ورشة عمل لمناقشة أنشطة الموسم الرياضي الحالي على هامش التجمع الاولمبي الأول بحضور عمداء ومدراء النشاط الرياضي في الجامعات السعودية , وتم خلالها استعراض المسابقات والبطولات التي ستقام خلال الموسم الحالي والشروط والأنظمة في مشاركة الطلاب في المنافسات الرياضية المختلفة.

وطالبت بعض الجامعات إدراج بعض الألعاب في المنافسات في مقدمتها لعبتي الجودو والتايكوندو إضافة إلى مناقشة لائحة أهلية اللاعبين.