البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم

الجمعة 6 ربيع الثاني 1440

آخر الأخبار
 

الكلمة الافتتاحية للاجتماع الثامن للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية

معالي نائب وزير التعليم الدكتور/ عبدالرحمن بن محمد العاصمي
أصحاب السعادة أعضاء الجمعية العموميه عمداء شؤون الطلاب ومدراء النشاط الرياضي بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية
أصحاب السعادة مستشاري الاتحاد و منسوبيه
أيها الحضور الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...


يسعدني ويشرفني ان أرحب بكم في اجتماع الجمعية العمومية الثامن للاتحاد الرياضي للجامعات السعوديه ..
وبمناسبة الذكرى السابعة والثمانون لليوم الوطني يرفع الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أسمى آيات التهاني وأخلص التبريكات سائلاً العلي القدير أن يحفظ هذا الوطن الغالي وأن يديم عليه أمنه واستقراره .
معالي النائب .. أصحاب السعادة
إن الاتحاد الرياضي بما يلقاه من رعاية ودعم كبير من معالي الوزير ومن معاليكم حفظكم الله، وبما يملك من خبرات متميزة يستشعر حجم المسؤولية لتحقيق التطلعات السامية الكريمة التي أنشئ من أجلها الاتحاد ويشاركنا في ذلك أصحاب السعادة عمداء شؤون الطلاب ومدراء النشاط الرياضي ومتابعة مستمرة من معالي مدراء الجامعات ووكلائها بالتحفيز على المشاركات الجادة في فعالياته والتي تستمر لمدة ثمانية أشهر تقريباً من جانب، ومتابعة العمل وبناء المنشآت وصيانتها من جانب آخر ليجد الطالب الجامعي فرصته للمحافظة على صحته وقضاء وقت فراغه وبناء علاقات اجتماعية مع زملائه وأقرانه بهدف بناء المجتمع المتكامل المتعلم المثقف من خلال طالب الجامعة الذي مارس الرياضة ووقف على المسرح نهل من العلوم أفضلها ومن الثقافة أجملها .. بما يفيد المجتمع ويرتقي به بين الشعوب .
معالي النائب .. أصحاب السعادة
إن صناعة المعرفة والرياضة تصب في مصلحة الاقتصادي الوطني وتحافظ على صحة القوى الانتاجية في المجتمع .. وإن قيادة هذا الوطن الرشيدة وهي السباقة دائماً توليه جل اهتمامها ورعايتها .. لتصبح الرياضة سلوك يمارسه الشباب السعودي في جميع مراحل عمره المختلفة هاوياً كان أو محترفا و أكدت علي ذلك الرؤيا السامية الكريمة 2030 .
معالي النائب .. أصحاب السعادة
يعتبر الاتحاد الرياضي للجامعات السعوديه وحدة متكاملة بين الاتحاد والجامعات والهيئة العامة للرياضة لتحقيق الأهداف الكبيرة التي أنشئ من أجلها وهو أحد منجزات الوطن الحضارية ، فترى يا معالي النائب أن منسوبي الاتحاد الرياضي وزملائهم في الجامعات في عمل مستمر لمتابعة الفعاليات والمسابقات منذ الإعداد إلى التتويج، وأن الاتحاد الرياضي يحرص على أن يكون الإحصاء عنصراً مهماً في الإنجازات من خلال المقارنات والمؤشرات والتي تعد عاملاً مهماً في تطوير العمل ورفع جودته ..
ويسعدني ويشرفني أن أشير إلى بعض مؤشرات الموسم الماضي فقد شارك من الطلاب في جميع الرياضات 5297 طالب على مستوى منتخبات الجامعات من 33 جامعة مشاركة .
وقد أقيمت أربع تجمعات في كل من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، وأقيمت الرابعة في ينبع إضافة إلى دوري كرة القدم بفئتيه (أ و ب) ودوري كرة الطائرة والسلة. وقد حصلت 14 جامعة على مكافآت ماديه لتحقيقها مراكز متقدمة في البطولات، و حصلت جامعة الأمير عبدالرحمن بن فيصل على المركز الأول في 4 مسابقات، وجامعة الملك سعود على المركز الأول في 3 مسابقات، وجامعة طيبة على المركز الأول في مسابقتين، وكل من جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة أم القرى، جامعة الملك فيصل، وجامعة جازان على المركز الأول في مسابقة واحدة. وتم تم توزيع 970 ميدالية. وشارك من الحكام 680 حكما، و 213 من الإداريين. ومن ذلك يتبين لنا المشاركه الجادة للجامعات في بطولات الاتحاد الرياضي وشمولها أغلب الجامعات في مدن ومحافظات المملكة المختلفة وهذا يدل على تطور عمل الاتحاد وجدية القائمين على النشاط الرياضي في الجامعات على هذه الفعاليات وحرصهم على تحقيق الأهداف السامية التي أنشئ من أجلها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وأيضاً حرص ابناؤنا على الانضمام لمسابقاته وفعالياته لما يجدونه من بيئة جاذبة تساعد على تطوير الموهبة ومتعة المنافسة .
معالي النائب .. أصحاب السعادة
لا يسعني باسم منسوبي هذا الاتحاد إلا ان أشكر حضور معاليكم وتشريفنا في هذا اللقاء والشكر موصول لمعالي الوزير الذي لم يبخل على الاتحاد وأبناؤه الطلاب من وقته وجهده وحرصه على استمرار النجاح والتطوير وتذليل الصعوبات وتجاوز التحديات ..
وفي الختام ادعو الله سبحانه وتعالى صادقاً مخلصاً أن يحفظ الله سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان .. وأن يحفظ وطننا ويديم وحدتنا وتوفيقنا وعزنا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ..


دام عزك ياوطن ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته