البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم

الثلاثاء 14 ذو القعدة 1440

آخر الأخبار
 

بمشاركة 341 متسابقًا

برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة للأنشطة الرياضية، سباقها السنوي “اختراق الضاحية الـ11” بحضور رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله بن راجح البقمي، وعدد من وكلاء الجامعة ومنسوبيها.

حيث أقيم السباق على طريق المدينة الجامعية بأبها، بمسافة 6 كلم وذلك بمشاركة 341 متسابقا من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بها.

فيما رحب معالي مدير الجامعة برئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وممثل الاتحاد الدكتور علي جباري والحضور والمشاركين، مشيرًا إلى أن أبرز ما يميز هذا السباق هو مشاركة مختلف جهات الجامعة، ومؤكدًا على أهمية دور الرياضة الجامعية في بناء المجتمع بشكل عام، لافتًا إلى أن تنظيم الجامعة لمثل هذه الفعاليات يعزز من تواجدها في منافسات الاتحاد السعودي الرياضي للجامعات، شاكرًا كل من ساهم في تنظيم وتنسيق إقامة السباق من الاتحاد الرياضي، والجامعة وكافة الجهات الحكومية المشاركة من المنطقة.

كما أكد رئيس الاتحاد الرياضي الدكتور عبدالله بن راجح البقمي على أهمية الرياضة في الجامعات والتي تعتمد بشكل رئيس على المسابقات والمنافسات والنشاط البدني، مؤكدًا على أن ما تقوم به جامعة الملك خالد من خلال هذا السباق يعد من أهم ما يعزز رؤية الاتحاد الذي يسعى إلى رفع المستوى اللياقي والبدني في المجتمع، شاكرًا كل من ساهم في تنظيم وتنسيق هذه الفعالية، ومشيدًا بتجاوب منسوبي الجامعة مع الاتحاد في إقامة وتنظيم مثل هذه المناشط.

بدوره شكر وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الرياضية الدكتور خليل عسيري معالي مدير الجامعة على رعايته لهذا السباق ودعمه المتواصل لكافة أنشطة الوكالة، لافتًا إلى أن ما حققته الجامعة من إنجاز على مستوى الجامعات السعودية مؤخرًا لم يتحقق إلا بدعم معالي المدير وعميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله آل عضيد، ومؤكدًا على أن حضور رئيس الاتحاد للسباق دليل على اهتمام الاتحاد بالجامعة وأنشطتها الرياضية.

وفي نهاية السباق، كرّم السلمي العشرة الأوائل من المتسابقين فئة الطلاب حيث حصل على المركز الأول حميد الحارثي، والثاني حمزة وليد، والثالث ريان وليد، فيما حصل على المركز الرابع الطالب عمر موسى، والخامس ماجد قصي، وفي المركز السادس عبدالمجيد أحمد، كذلك السابع حمدي كون، والثامن راشد المالكي، والتاسع توفيق المالكي، وجاء في المركز العاشر عبدالله عسيري.

وحصل على المركز الأول من فئة أعضاء هيئة التدريس ماهر سعيد، والمركز الثاني محمد عبدالباسط، وجاء في المركز الثالث عادل آل عبيد، وكذلك عبدالله المنهالي في المركز الرابع، والخامس يحيى عسيري، والسادس محمد فرحان، وحصل على المركز السابع آخر الفائزين من هذه الفئة سراياس تكاري.

كذلك توج بالمركز الأول من فئة موظفي الجامعة عبدالله عمر، وجاء في المركز الثاني حسين السعدي، والثالث حسن الأسمري، أيضًا حقق المركز الرابع أحمد محمد، والخامس إبراهيم محمد، وفي المركز السادس أحمد إبراهيم، والسابع علي طحيطح.

وفي ختام فعاليات السباق تسلم معالي مدير الجامعة وعميد شؤون الطلاب درعًا تذكاريًّا من الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بهذه المناسبة، وكرم معاليه أيضًا كافة الجهات المشاركة والمنظمة من داخل الجامعة وخارجها.

 

Dz7X0I7WwAI y1m

Dz7X0ItW0AEmgvM