البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم

الثلاثاء 14 ذو القعدة 1440

آخر الأخبار
 

بمشاركة منتخب الجامعات السعودية أولمبياد الجامعات الصيفي ينطلق في نابولي

تحت رعاية الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتريلا انطلق الأولمبياد الصيفي العالمي للجامعات تحت شعار ( لتكون متميز ) مساء الاربعاء الموافق 3‪ يوليو 2‪019 في إستاد سان باولو بمدينة نابولي في إيطاليا ويستمر حتى 14 يوليو 2019م، وذلك بحضور مختلف الاتحادات الرياضية العالمية، وقد حضر اكثر من 50 الف متفرج. ويشارك في الأولمبياد أكثر من 6000 طالب وطالبة من 100 دولة من أبرزها امريكا و روسيا وأستراليا والصين واليابان والبرازيل والأرجنتين ومن الدول العربية المملكة العربية السعودية والإمارات وعمان ومصر والجزائر.
حيث بدأ الافتتاح الرسمي للأولمبياد بإعلان الرئيس الإيطالي بدء البطولة، تلى ذلك كلمة رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية FISU اوليق ماتيتسن ثم كلمة لرئيس المجلس الأولمبي الدولي توماس باتش.

هذا واشتمل حفل الافتتاح على عروض فنية لأبرز الفنانين الإيطاليين ولوحات فنية وثقافية ورياضية بجانب مسيرة المنتخبات الجامعية المشاركة في الأولمبياد وقد تم تسليم علم الأولمبياد القادم لليابان المستضيفة لها في العام ٢٠٢١م.

وتشارك المملكة العربية السعودية بوفد كبير بين الدول العربية في هذا الأولمبياد وذلك بثمانية ألعاب مختلفة. وهي: التايكوندو، التنس، الجودو، السباحة، كرة الطاولة، السهام، ألعاب القوى، المبارزة.

وقد بدأت أولى مشاركة منتخب الجامعات السعودية يوم الخميس الماضي للطلاب مسابقات كرة الطاولة ضد فرنسا

و السباحة 100م ظهر وصدر و 50م فراشة و الجودو وزن 90 ضد أوكرانيا واوزباك في دوري 16 والمبارزة تمكن اللاعب عادل المطيري من الوصول إلى دور 32 بعد فوزه على اللاعب التركي ايفنز يلدريم 11/15
أما الطالبات في مسابقة كرة الطاولة ضد السويد ( أبطال اوربا ) و الصين ( أبطال العالم )

واعرب الأستاذ الدكتور خالد بن صالح المزيني رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ورئيس الوفد عن سروره بمشاركة لاعبي منتخب الجامعات السعودية في هذا المحفل المهم متمنيا لهم التوفيق ومقدما شكره وتقديره للجنة المنظمة.

وتأتي هذه المشاركة من منطلق حرص القيادة الرشيدة على مشاركة الاتحاد وتمثيل المملكة العربية السعودية بالصورة التي تليق بمكانتها عالميا.